أخر الأخبارالأخبار العالمية

الدوحة ـ الراية: نظمت جمعية الكشافة والمرشدات القطرية تجمعاً تدريبياً ترفيهياً لفرق الفتيات المرشدات بالتعاون مع مدرسة أم معبد الإعدادية المستقلة للبنات.

ويهدف هذا التجمع إلى تفعيل نشاط المرشدات وإكسابهن المهارات الكشفية اللازمة وتزويدهن بالمعارف والخبرات الكشفية والإرشادية.

وقال السيد عبدالله محمود المحمود، المفوض العام، إن الجمعية وضمن خطتها الإرشادية تعمل على تفعيل كافة الأنشطة الكشفية والإرشادية بما يحقق أهداف الجمعية ويسهم في تنفيذ الخطة الهادفة إلى تفعيل نشاط المرشدات وإكسابهن المهارات بما يعزز دورهن في خدمة المجتمع وتنمية شعورهن بالواجب نحو الله والوطن والأمير.

وتقدمت المشرفة الإرشادية، القائدة سناء بوكشيشة، بشكرها لإدارة أم معبد الإعدادية المستقلة للبنات، مشيدة بدورها في الاستضافة وحسن الاستقبال ومساهمتها الفعالة في إنجاح التجمع الذي استفادت منه المرشدات، وحقق الأهداف الموضوعة وبث روح التعاون والألفة بين المشاركات.

وأكدت القائدة سناء من جهتها، على ضرورة إقامة هذه الأنشطة التي تنمي قدرات المرشدات وتسهم في تفعيل الأنشطة وتعرفهن على الأنشطة والبرامج الإرشادية محلياً وعربياً وعالمياً لتكون المرشدة القطرية على مستوى الحدث في تفكيرها الإبداعي لإحداث التغيير الإيجابي في مجتمعها وبيئتها المحلية.

وركزت الورش الإرشادية على تدريب المرشدات على تنمية الروح الاجتماعية لدى المرشدات وتوسيع مداركهن الفكرية والعقلية وغرس الكثير من القيم الأخلاقية والاجتماعية . وتعويدهن على حياة الخلاء والتعرف على الاحتياجات والأدوات المستخدمة في المخيمات وتوفير جو من المرح والسعادة ورسم البسمة عن طريق المشاركة الجماعية في الأنشطة.

واشتمل التجمع على تفعيل مجالات المنهج الكشفي والإرشادي سواء كانت بيئية أو صحية أو رياضية أو دينية أو علمية أو تطوعية أو عالمية أو إرشادية. وعلى هامش هذه الجوانب أقيمت محاضرة بعنوان (لا للعنف) بالتعاون مع مركز لورين للمؤتمرات والمعارض. توضح فيها أنواع العنف اللفظي والعنف الجسدي والعنف النفسي والأضرار التي تلحق بالعنف.

كما أقيمت عدة ورش كشفية وإرشادية مثل ورشة اقتفاء الأثر أو نقل الأثر وورشة أنواع النيران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى