أخر الأخبارالأخبار العالمية

احياء يوم الشهيد الفلسطيني

361379C

  قام فريق رسل السلام التابع لمفوضية كشافة ومرشدات محافظة الخليل بتنفيذ أولى خطوات مشروع ” فلسطين خضراء” بالتعاون مع مديرية زراعة الخليل وكلية الزراعة في جامعة الخليل وبمشاركة من عشائر جوالة ومنجدات الجامعة ومسؤول الكشافين القدامى في المفوضية القائد زين الدين التكروري، حيث قام الفريق والعشائر بزراعة 25 من الأشتال المختلفة في حديقة حرم جامعة الخليل قرب كلية العلوم.

ويعد مشروع “فلسطين خضراء” من أولى المشاريع التي يطلقها الفريق للعام 2016 وتعتبر جامعة الخليل المحطة الأولى لتنفيذ المشروع حيث سيستكمل الفريق أنشطة التشجير في مناطق مختلفة من مدينة الخليل لا سيما وسط المدينة .

يذكر أن مديرية زراعة الخليل قد وفرت الأشتال بانواع مختلفة كالسرو والكينيا لتنفيذ المشروع ضمن تفاهمات شراكة في العمل تم الاتفاق عليها سابقاً بين الفريق ومديرية زراعة الخليل ، وذلك استمراراً للانشطة البيئية المختلفة التي نظمتها سابقاً مفوضية الخليل مع مديرية الزراعة في عدة مناطق في المحافظة.

تحتفل فلسطين ومخيمات اللجوء  ، بمناسبة “يوم الشهيد” ، فيحضر التراث الفلسطيني على إيقاع الأناشيد الوطنية التي توثق الواقع الفلسطيني في مخيمات اللجوء، وتدعو إلى التغني بالصمود والمقاومة بكافة أشكالها.

وبهذه المناسبة شاركت مجموعة الجليل الكشفية في مخيم البرج الشمالي احياء مسيرة ليوم الشهيد الفلسطيني , حيث جابت المسيرة جميع ارجاء المخيم و وضع الاكاليل على الجندي المجهول مع مشاركة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وجمعيات ومؤسسات واندية من المخيم حاملي صور شهداء للثورة الفلسطينية ورايات واعلام فلسطينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى