أخر الأخبارالأخبار العالمية

الكشافة القطرية تشارك في المسابقة العالمية لهواة اللاسلكي

EA_926342_362843
ظمت جمعية الكشافة والمرشدات القطرية مخيما كشفيا لحضور المسابقة العالمية لهواة اللاسلكي التي تشارك فيها الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي لمدة (48) ساعة من التواصل مع المحطات العالمية.
وتهدف الجمعية من هذه المشاركة إلى إكساب الكشافين ثقافة الاتصال والتواصل مع المجتمعات العالمية، وتفعيل الشراكة مع الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي وتعريفهم بمكونات المحطة اللاسلكية وأنواع الهوائيات، وأهم الأنشطة والبرامج العالمية في مجال هواة اللاسلكي، وإكسابهم مهارة الاتصال عبر الراديو، وتفعيل المنهج الكشفي في مجال العلوم والتكنولوجيا (عالمنا وطننا) وتفعيل الأنشطة والبرامج الكشفية لمرحلة المتقدم.
ودأبت الجمعية على المشاركة في هذا الحدث الذي يمثل فرصة لكشافينا لمعرفة أهمية الاتصالات ودورها في خدمة الإنسانية، ودور هاوي اللاسلكي في أن يكون سفيرا لبلاده يطلع الآخرين على موروثه الثقافي والحضاري والإنساني والأنشطة والبرامج العالمية في هذا المجال.
وتولي الجمعية أهمية كبيرة لتفعيل الشراكة مع الجمعيات والمؤسسات الوطنية بهدف فتح آفاق للمعرفة والمهارات والتجارب والخبرات لكي يستفيد منها كشافونا تحقيقا لأهداف الجمعية في بناء الشخصية المتكاملة للفتية والشباب والمتسلحة بالمعارف والمهارات والقيم والسلوكيات الإيجابية لينشؤوا مواطنين صالحين.
وفي ختام المخيم قام الكشافون بجولة حول المحطة اللاسلكية التي أقامتها الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي للتعرف على مكونات المحطة وأنواع الهوائيات وتجريب الاتصال مع المحطات العالمية والعربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى